كيف تعرف الرقم التسلسلي لحاسوبك من الويندوز من أجل تحميل تعاريف الحاسوب من مواقعها الرسمية

السلام عليكم ورحمة الله

ان معرفة الرقم التسلسلي للحاسوب أمر ضروري فهو يقلل عليك عناء البحث عن تعاريف الحاسوب في المواقع الغير رسمية أو استخدام بعض البرامج التي قد لاتتعرف على قطع الجهاز في بعض الاحيان
خصوصا وان العلامات التجارية المعروفة مثل DELL / ASSUS  / HP / HP COMPACT / ACER  / LENOVO Hewlett packard


كلها تمكنك من تحميل تعاريف الحاسوب من مواقعها  الرسمية لكن بشرط ان تكون لك فكرة عن موديل الحاسوب او كذلك عن الرقم التسلسلي الخاص بحاسوبك . والذي يتواجد غالبا خلف الحاسوب ، غير ذلك في حالة اذا لم يكن ظاهرا فيمكنك الحصول عليه إنطلاقا من موجه الاوامر (RUN)  وذلك عبر الضغط على ازرار الكيبورد R + ويندوز




  بعد ذلك في موجه الاوام اكتب الامر " CMD " تم اكتب  الأمر wmic bios get serialnumber
 وستجد النتيجة كما هي موضحة في الصورة .



الرقم الذي سيضهر لك هو رقم التسلسلي لحاسوبك قم بنسخه واختر اي من الروابط اسفله والتي
هي عبارة عن تجميعة لاغلب مواقع تحميل تعاريف الحاسوب الرسمية بإستعمال الرقم التسلسلي 
.للحاسوب

إذا كنت تمتلك حاسوب 
إذا كنت تمتلك حاسوب 
إذا كنت تمتلك حاسوب 
إذا كنت تمتلك حاسوب 
إذا كنت تمتلك حاسوب 
إذا كنت تمتلك حاسوب  ( الموقع لايقبل الرقم التسلسلي فقط اختر نوع الحاسوب )
إذا كنت تمتلك حاسوب  ( الموقع لايقبل الرقم التسلسلي فقط اختر نوع الحاسوب )


الطريقة تعمل بشكل جيد مع كافة الحواسيب التي تم طرحها في هذه التدوينة .
اذا كان لديك أي استفسار اترك تعليق .
ملاحظة! : عند نقلك للموضوع حاول ان تذكر المصدر لينتفع الزائر في حال اراد المزيد من المساعده، وايضاَ احتراما وتقديراَ للجهود المبذولة.
About Author

عن الكاتب


mahmoud tawalbeh


شكرا لك ولمرورك